U3F1ZWV6ZTg4ODM4NTYxMF9BY3RpdmF0aW9uMTAwNjQxODcwMjc=
recent
Trending

What foods do you introduce to baby first? | MOMSANDCHILD



لكي يكبر المولود الجديد ، يحتاج إلى الأطعمة ويجب أن تعرف ، ما هي الأطعمة التي تقدمها للطفل أولاً ؟ ابتداءً من الأشهر الأولى من حياته ، لأن الطعام هو الوقود الذي يبني جسمه ويحافظ على صحته ، والبداية دائمًا مع حليب الأم ، طالما أنه أنسب طعام للجميع ، ولكن يجب على الطفل التعرّف على الأطعمة الأخرى أيضًا ، لأن حليب الأم لن يدوم إلى الأبد ، لذلك يجب على الأمهات الانتباه إلى إعطاء مواد غذائية مختلفة لأطفالهن بشكل تدريجي ، بدءًا من الشهر الرابع حتى يعتادوا عليها ويغطيوا احتياجاتهم فيما بعد. أنواع مختلفة من الطعام.

 الأطعمة التي يتم تقديمها للطفل أولاً في الشهر الرابع:

بقوليات:

أكثر الحبوب التي يفضل إطعامها للرضيع بعد الشهر الرابع هي الأرز والشوفان لأنها لا تسبب أي حساسية للجسم لأنها ذات قيمة غذائية عالية ، ويفضل مزجها بحليب الأم حتى تكون طعم مستساغ للطفل وتقبله ، وتجنب الحبوب التي تحتوي على الغلوتين ، خاصة إذا كانت هناك حساسية معينة شائعة في الأسرة.

أفوكادو:

تعتبر هذه الفاكهة وجبة في حد ذاتها ، وجبة غنية بالعناصر ولذيذة في نفس الوقت ، كما يُنصح بخلطها مع حليب الثدي حتى يرضي الرضيع عنها

موز:

 It is an ideal fruit for the infant. Most infants love bananas from the first time they taste it, as it’s very rich with nutrients that are important for their growth, such as iron and phosphate. It is also rich with fibers that help digestion and help them avoid constipation.

Honey pumpkin:

Baby-friendly honey pumpkins are a delicacy for children, and you can make a delicious puree out of them, also rich in carotene and fiber.

Potatoes:

All varieties of potatoes are baby-friendly, contain a high fiber content and are a good source of Vitamin C and Potassium.

Carrots:

You can prepare a puree with roasted or steamed carrots to preserve its nutritional value. Most children love carrots because of their sweet taste and orange color, carrot is rich with Vitamin A and Beta-carotene, and it has huge benefits in strengthening eyesight.

Apples:

Apple fruit is a nutritious meal for the infant at this age because it contains many elements suitable for the growth of the body and can be steamed or strained well and served to the child, and it’s rich with iron and suitable for vigil states.

Pear:

One of the foods that are appropriate in the early stages of an infant's nutrition journey is pear, it is a low acid meal and it can be served as a puree with formula or breast milk. It can also be combined with pills.

Peas:

من الضروري أيضًا إدخال الأطعمة الخضراء للطفل ، مثل البازلاء. وفي بداية رحلة أكل الرضيع تعتبر البازلاء مناسبة جدًا ، لأنها حلوة وتحتوي على نسبة عالية من الألياف ، وهو أمر مفيد لطفلك ، يمكنك إضافتها إلى حليب الثدي أو بعض الفاكهة التي يحبها طفلك.

حليب الثدي:

 مع توفر العديد من الأطعمة ، لا يوجد طعام يمكن أن يمنح طفلك ما يحتاجه في هذا العمر ويحل محل حليب الأم ، لذلك لا تحرميه من حليب الأم وفوائده الكبيرة ، خاصة خلال العام الأول من عمره ، لأنه أفضل غذاء له.


NameEmailMessage