U3F1ZWV6ZTg4ODM4NTYxMF9BY3RpdmF0aW9uMTAwNjQxODcwMjc=
recent
Trending

What should I eat the beginning of my pregnancy? | MOMSANDCHILD


الغذاء وتنوعه مهم جدا للحامل من أجل بناء جسم قوي لجنينها خاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل. لهذا السبب يجب على الحامل اختيار أفضل الأطعمة لتناولها في بداية الحمل
لا تعرف العديد من النساء الحوامل ، خاصة أولئك اللاتي في حملهن الأول ، أنواع الأطعمة التي يجب أن يركزن على تناولها.
في هذا المقال نقدم قائمة بالأطعمة الصحية للحوامل خلال الأشهر الأولى.

1- السبانخ:

لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية فهو مفيد جدًا لجسم المرأة الحامل وللجنين ، ولأنه غني بحمض الفوليك المهم في تكوين جهاز المناعة لدى الطفل.
يمكن تناولها على شكل عجة مخلوطة بالبيض أو إضافتها إلى حساء الخضار ، كما يمكن إضافتها إلى العصائر المشكلة.

2-العدس:

العدس بجميع أنواعه مهم للحامل خاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل حيث أنه من أغنى الأطعمة بالحديد وهو العنصر المسئول عن تكوين الدم في جسم الإنسان مما يجعله مهمًا جدًا لبناء الجسم صحة الجنين من خلال تكوين العضلات والأنسجة. بالإضافة إلى الحديد ، فإن العدس غني بالبروتينات النباتية المسؤولة عن بناء العضلات.
يمكن أن يؤكل العدس عن طريق غليه أو بمجرد تحضيره شوربة العدس.

3-الحليب ومشتقاته:

Milk and its derivatives such as yogurt, and cheese, etc. are very rich in calcium, which is responsible for building the baby’s bones, teeth, and nails, and also important for pregnant woman’s health, so she must consume enough milk products during pregnancy to avoid osteoporosis.

4-Nuts:

Among the necessary foods rich in protein appropriate for the pregnant and her fetus in the first months are almonds, pistachios and nuts, they are rich in unsaturated fats that are important for the nervous system and for building brain cells and body muscles.
They can be eaten as they are, or by adding them to milk or yogurt after roasting and grinding them.

5-Chicken:

White meat is very rich in iron (which is important for blood formation), therefore, the pregnant should eat meat to avoid anemia, as well as to give the fetus the iron needed to build his body.
دون أن ننسى أن الدجاج غني بالبروتين المسؤول عن بناء العضلات.

6- ثمار الحمضيات:

جميع ثمار الحمضيات غنية بحمض الفوليك وفيتامين سي الضروريين لتنمية وتقوية الجهاز العصبي للجنين.
يمكن تناولها مباشرة كفواكه أو كعصير.

7- السلمون:

جميع الكائنات البحرية مهمة لكل من الحامل والجنين في بداية الحمل ، ولكن سمك السلمون هو الأبرز والأكثر نفعًا منها جميعًا ، حيث يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم وفيتامين د ، وهما عنصران مهمان في تكوين العظام و لصلابتها واحتوائها على دهون مفيدة لتنمية جهاز المناعة.
يلعب السلمون أيضًا دورًا كبيرًا في تطوير الجهاز العصبي للجنين.

NameEmailMessage