U3F1ZWV6ZTg4ODM4NTYxMF9BY3RpdmF0aW9uMTAwNjQxODcwMjc=
recent
Trending

Expert advice on how to deal with A new born baby from the first hour | MOMSANDCHILD



     عند ولادة طفل ، تختلط الأمهات (خاصة الأمهات الجدد) في كيفية التعامل معه منذ اللحظة الأولى بعد ولادته ، خاصة وأن الأم تحتاج إلى قسط من الراحة بعد الولادة. ويجب أن أذكر أنه من الخطأ الشائع إرضاع المولود الجديد بعد الولادة مباشرة ، بدلاً من إرضاعه بعد 3 ساعات (وهي فترة تكفي للرضيع والأم للتخلص من آلام الولادة) ، حتى الحليب هو لن يخرج على الفور بعد الولادة.
فيما يلي أهم النصائح التي يجب أن تكوني على دراية بها كأم جديدة حول كيفية التعامل مع مولودك الجديد:

أول:

       يجب أن يكون المولود في ظروف معتدلة ؛ يجب أن يستحم بماء دافئ بعد الولادة للتخلص من أي سوائل عالقة به ، وتجنب ارتداء ملابس خفيفة الوزن أو ثقيلة للغاية ، وتجنب التعرض لدرجة الحرارة المرتفعة أو المنخفضة ، وعدم التعرض لمكيفات الهواء البارد خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد ولادته. ، وللأسف هذا هو الحال في معظم المستشفيات ، حيث يوجد في غرفة الولادة مكيفات ، مما قد يسبب التهابات رئوية للأطفال.

ثانيا:

        فيما يتعلق بإطعام الطفل ، يجب إرضاع المولود الجديد 10 مل لكل فترة رضاعة في اليوم الأول ، 20 مل لكل فترة رضاعة في اليوم الثاني ، 30 مل في اليوم الثالث ، وحتى 70 مل في اليوم السابع ، إلا إذا احتاج الطفل إلى المزيد ، فلا نمنعه إلا إذا أراد.
يجب إرضاع المولود الجديد كل 3 ساعات ليلاً ونهاراً لمدة 3 أشهر ، وبعد شهرين نمنع الرضاعة الطبيعية ليلاً حتى يجوع الطفل للسماح للأم وأمعاء الطفل ببعض الراحة.
كما ينصح بتجنب تغذية الطفل بالأعشاب خلال الأشهر الستة الأولى لأنها تسبب له الغازات وتشنجات في المعدة.

الثالث: 

         The crying of a new born is not only because of hunger, but it may also be due to pain, hence a mother should not breastfeed her child whenever he cries, but she must respect the times of his breastfeeding.
And experts confirmed that a baby also needs care and tenderness that includes the father, the mother and the whole family, and no matter how little a new born is, he tries to pick up peace and warmth from both the mother and the father.

Fourth:

         The first 6 months period is the most sensitive period in a baby’s life.
A new born baby only needs his mother’s milk in this period, he does not need any food or water.
And you must take his psychological needs into account so you should not let him cry a lot.
يُنصح بإجراء اختبار البيليروبين في اليوم الرابع أو الخامس من حياة الطفل لأن تجاهله قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة يمكن أن تؤثر على دماغ الطفل أو تؤدي إلى  إعاقات عقلية مدى الحياة.

خامسا: 

      تنصح الأم بتجنب القهوة والنسكافيه والصودا والتوابل والأطعمة السريعة خلال الأشهر الستة الأولى بعد الولادة.
لا ترضع الطفل وهي تبكي.
يجب أن تتجنب اتباع نظام غذائي لأن معظم الأمهات يقلقن من عودة وزنهن بعد الولادة ، لكن يمكنها ممارسة الرياضة بدلاً من ذلك.













NameEmailMessage